الرئيسية / المستجدات / التنمية / أنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بقيمة 7,4 ملايين درهم جلالة الملك يدشن ملعبا رياضيا بعمالة مقاطعات بن مسيك

أنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بقيمة 7,4 ملايين درهم جلالة الملك يدشن ملعبا رياضيا بعمالة مقاطعات بن مسيك

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الخميس، بعمالة مقاطعات بن مسيك (جهة الدارالبيضاء-سطات)، على تدشين ملعب رياضي، أنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باستثمار إجمالي قدره 7,4 ملايين درهم.

ويروم هذا المشروع، الذي يشكل تجسيدا جديدا لسياسة القرب الاجتماعي، التي ينهجها جلالة الملك، والذي يعكس العناية السامية التي يحيط بها جلالته الرياضة والشباب، تطوير الملكات الرياضية للأطفال والشباب، ومحاربة الانحراف والإدماج السوسيو- رياضي للسكان المستهدفين، وذلك من خلال ولوج أوسع للتجهيزات والخدمات الأساسية.

ويأتي هذا الفضاء المنجز على قطعة أرضية مساحتها 1,4 هكتار، لتعزيز البنيات الرياضية على مستوى العمالة، والارتقاء بظروف ممارسة الرياضة، والنهوض بالأنشطة الرياضية للحي، وبالتالي، تحفيز الاندماج الاجتماعي وتفتح الأشخاص المستهدفين في آن واحد، وبروز نخبة رياضية قادرة على الدفاع عن الألوان الوطنية.

ويشتمل الملعب الرياضي ببن مسيك، الذي يعد ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجهة الدارالبيضاء-سطات، ومجلس عمالة الدارالبيضاء، والذي يتوفر على ولوجيات للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، على ملعب لكرة القدم من العشب الاصطناعي، وملعبين لكرة السلة، وفضاء مخصص للعب الكرة الحديدية، وحلبة للتمرين، ومدرجات تتسع لـ 350 مقعدا ومستودعات ملابس للاعبين والحكام.

ويأتي هذا المشروع ذو القيمة الاجتماعية المضافة القوية، والمندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لينضاف إلى مختلف الأعمال التي يباشرها جلالة الملك، حفظه الله، على مستوى جهة الدارالبيضاء- سطات، والتي تروم تحسين ظروف عيش السكان المحليين، وتعزيز الخدمات والبنيات التحتية الأساسية، والنهوض بالتنمية المندمجة والمتوازنة والشاملة للعاصمة الاقتصادية للمملكة.

وبهذه المناسبة، أخذت لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، صورة تذكارية مع فرق وأعضاء نواد وجمعيات رياضية محلية مستفيدة من هذا المشروع.

  http://www.almaghribia.ma

عن Fouad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*