الرئيسية / السياسات الجمعوية / الاتحاد الأوربي يلتقي المجتمع المدني بالمغرب للتشاور

الاتحاد الأوربي يلتقي المجتمع المدني بالمغرب للتشاور

في إطار اشتغال الاتحاد الأوروبي على مراجعة سياسته للجوار، نظمت مفوضية الاتحاد الأوروبي بالمغرب أول أمس الثلاثاء 21 أبريل بالرباط، لقاء تشاوريا مع منظمات المجتمع المدني. وقد استهدف اللقاء تبادل الأراء بشأن مراجعة سياسة أوروبا المتعلقة بالجوار. وفي ذات السياق، عمدت مفوضية الاتحاد الأوربي أمس الأربعاء 22 أبريل، إلى تنظيم الملتقى السنوي حول برنامج «سهولة المجتمع المدني المغرب»، والذي هو برنامج عرضي لتعزيز القدرات المؤسساتية لمنظمات المجتمع المدني، التي تربطها شراكات بالاتحاد الأوربي.

وفي سياق، تعزيز شراكته مع المجتمع المدني بدول الجوار، وكذلك إعادة النظر بشكل معمق في المبادئ المرتكزة عليها سياسة الجوار، التي يعتمدها منذ 2003 و تمت مراجعتها في 2011، أطلق الاتحاد الأوروبي بتاريخ 4مارس 2015، استشارة عمومية تحمل عنوان من أجل سياسة أوروبية جديدة للجوار». وتهدف هذه الاستشارة العمومية إلى تجميع آراء المتدخلين بشأن مبادئ سياسة الجوار المعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي، وكذلك السياسة المتصلة بمحيطه وطريقة استعمال آلياتها.

وبشكل عام، يهدف اللقاء التشاوري إلى الدفع بالمجتمع المدني المغربي إلى الانخراط في نقاش إصلاح سياسة أوروبا للجوار بما يتماشى مع السياق الوطني والجهوي.

عن Fouad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*