الرئيسية / المستجدات / التطوع / 60 جمعية مغربية تحتفي باليوم الوطني للتطوع في الرباط

60 جمعية مغربية تحتفي باليوم الوطني للتطوع في الرباط

هسبريس – محمد لديب
الجمعة 28 نونبر 2014 – 05:15
في بادرة هي الأولى من نوعها، تستعد جمعية مغرب 21 لتنظيم اليوم الوطني للتطوع في المغرب في دورته الأولى بمدينة الرباط بمشاركة 60 جمعية مغربية عاملة في مجال التطوع من مختلف مناطق المغرب.

وقال عبد الغني بنسعيد، رئيس جمعية المغرب 21، إن هذا اليوم، الذي يعرف مشاركة ناشطين وخبراء في العمل التطوعي، حيث سيتم إبراز الموقع الذي أصبح يحتله المجتمع المدني والعمل التطوعي بعد التعديلات الدستورية التي تمت سنة 2011.

وأضاف بنسعيد أن الاحتفال بهذا اليوم الوطني، سيشكل مناسبة للاحتفاء بجمعيات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المبادرات التطوعية، موضحا أن ملتقى الرباط سيشكل كذلك فرصة سانحة لتثمين الجهود التي تقوم بها كل الجمعيات المغرب في المجال وكافة الأنشطة التي تقوم بها واستشراف آفاقها المستقبلية.

واعتبر رئيس جمعية المغرب 21، أن العمل التطوعي في المغرب بدأ يشهد تطورا متزايدا في السنوات الأخيرة، كما ساهمت الشبكات الاجتماعية في تطويرهـ لأنها أضحت تشكل ملتقى لإطلاق مبادرات تطوعية هامة”.

وأشار بنسعيد، إلى أن الجمعيات المغربية العاملة في مجال التطوع تلعب دورا محوريا في خدمة التنمية وتحفيز المجتمع المدني للمشاركة في الحياة العامة للبلاد، مردفا أن هذا اليوم سيشهد “تنظيم احتفال بالمتطوعين الذين يعملون بصمت وفي الخفاء، حيث أنه يشكل مناسبة كما قلت، للاحتفاء بهم والاعتراف بمجهوداتهم”، مؤكدا أن الفاعلين الجمعويين الذين يقفون وراء تنظيم هذا اليوم الوطني الأول للتطوع يسعون لأن يجعلوا من 30 نونبر، موعدا سنويا للاحتفال بالعمل التطوعي”.

وسيشهد هذا اليوم الذي ينظم الأحد المقبل وسط مدينة الرباط، تنظيم مسيرة استعراضية تنطلق صباحا ابتداء من الساعة العاشرة من باب الأحد إلى محطة القطار الرباط المدينة مرورا بشارع محمد الخامس.

كما ستنظم في ذات اليوم ندوة حول فلسفة التطوع بمشاركة خبراء في مجال التطوع، كما وجهت دعوة للمشاركة في هذا اللقاء لكل من محمد أوزين وزير الشباب والرياضة ، والحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني، وبسيمة الحقاوي وزيرة للتضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، إلى جانب مسؤولين حكوميين آخرين.

عن Fouad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*