الرئيسية / الترافع / جمعيات حقوقية تحتج على هامش المنتدى العالمي لحقوق الإنسان

جمعيات حقوقية تحتج على هامش المنتدى العالمي لحقوق الإنسان

نظمت عدد من الجمعيات الحقوقية، على هامش المنتدى العالمي لحقوق الانسان الذي انطلق بمراكش عشية اليوم، وقفة احتجاجية امام ساحة باب الجديد بمراكش، تنديدا بالمضايقات التي تعيشها بعض الجمعيات والوضع الحقوقي في المملكة.
ورفعت كل من العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والمرصد الأمازيغي للحقوق والحريات، وجمعية العقد العالمي للماء بالمغرب، وأطاك المغرب، والهيئة الحقوقية لجماعة العدل والإحسان، وجمعية ” الحرية الأن ، بالاضافة الى جمعيات حقوقية جهوية، شعارات تندد بما اعتبرته انتهاكا لحقوق الانسان بالمغرب.
وقال الناشطة الحقوقية خديجة الرياضي اليوم 24، انه من المستحيل المشاركة في منتدى الدولي لحقوق الانسان في وقت لازال المغرب يعيش اضطهادات لحقوق الانسان، مشيرة الى أن عددا من الجمعيات الدولية المشاركة في المنتدى تمت مراسلتها وتعريفها بالانتهاكات الحقوقية التي يعيشها المغاربة، حسب قولها.
من جانبه أكد المعطي منجيب عن جمعية “الحرية الآن” على انه تمت مراسلة ادريس اليزمي المشرف على المنتدى، وتم عقد لقاءات الى انه في اخرى لحظة تفاجؤوا بعدم دعوتهم للمشاركة.
يشار الى انه بالاضافة الى مشاركة الجمعيات المقاطعة لمنتدى الحقوقي في الوقفة للاحتجاجية، شاركت أيضاً في الوقفة أسرة المعتقلين السياسيين الدين رفعوا صور أبنائهم وطلب بالإفراج عنهم.
أمال أبو العلاء
نشر في اليوم 24 يوم 27 – 11 – 2014
http://www.alyaoum24.com/

عن Fouad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*