الرئيسية / المستجدات / التطوع / أجندة طنجة … مبادرة شبابية طموحة على الفايسبوك

أجندة طنجة … مبادرة شبابية طموحة على الفايسبوك

أجندة طنجة … مبادرة شبابية طموحة على الفايسبوك

أجندة طنجة (TANJA AGENDA) مولود جديد تأثت به الفضاء الفيسبوكي مؤخرا، هي عبارة عن صفحة متابعة لكل الأنشطة والأحداث الثقافية والاجتماعية والفنية المزمع تنظيمها بمدينة طنجة، بالإضافة إلى مواعيد وتفاصيل أكثر عن تلك الأحداث.
تهدف هذه المبادرة المتخصصة في رصد الفعاليات الثقافية والأنشطة المجتمعية بالمدينة من ندوات, محاضرات، لقاءات ، دورات تكوينية، معارض ، مسرح، أمسيات وحفلات، أنشطة جمعوية وحتى الأحداث رياضية … إلى مشاركة المعلومة مع الجمهور وإيصال هذه الفعاليات والأنشطة إلى أكبر عدد ممكن من الناس سواء للعموم، أو من المتخصيين من إعلاميين و مثقفين.
فكرة هذه المبادرة لأصحابها سعيد حموش و محمد المصوري جاءت من جهة لسد الخصاص و النقص الموجود في نشر المعلومات المتعلقة بالأنشطة والأحداث التي تعرفها مدينة البوغاز، و لتوفير معلومات كاملة عن هذه الأنشطة قبل حدوتها تفاديا لمشكل المشاركة و نسبة الحضور الضعيفة التي تعاني منها مجموعة من الفعاليات من جهة أخرى.
كما يتمثل طموح القائمين على هذه الصفحة بأن يصبح هناك جمهور دائم ومتنوع لهذه الأنشطة ولا يقتصر فقط على فئة معينة وأن تنمو ثقافة المشاركة في هذه الفعاليات لتصبح جزء من حياة الناس اليومية و ليستفيد أكبر عدد ممكن من الساكنة بما تقدمه عروسة الشمال من فعاليات ثقافية وفنية ورياضية غنية و متنوعة.
و قد لاقت هذه المبادرة وفي قت وجيز دعما وتشجيعا من الجمعيات المحلية إيمانا منها بأهمية وضرورة وجود صفحة تجمع الفعاليات الثقافية والأنشطة وتقديمها سواء للجمهور المحلي أو من يأتي من الخارج المدينة. وللاضطلاع أكثر عن تفاصيل ما تقدمه الصفحة هذا هو الرابط الخاص بها:

www.facebook.com/Tanja.Agenda

عن Fouad