الرئيسية / المستجدات / التطوع / «قافلتي».. مبادرة شبابية تنشر الخير في ربوع المغرب

«قافلتي».. مبادرة شبابية تنشر الخير في ربوع المغرب

في المملكة المغربية أسس عزيز اركراك المولود في العام 1987 مبادرة متميزة حملت عنوان »قافلتي«، أراد من خلالها أركراك أن يرسم البسمة على وجوه مثقلة بهموم الحياة وتحدياتها وكان له ما أراد في العام 2015 حين أسس مع مجموعة من الشباب مبادرة »قافلتي«.

مبادرة »قافلتي« عبارة عن مشروع شبابي تطوعي ذي طابع اجتماعي تضامني، الهدف منه تنظيم قوافل طبية واجتماعية تضامنية للقرى والمناطق النائية بالبوادي، فضلاً عن ترميم وإعادة إصلاح وتزيين المدارس الابتدائية بالقرى الجبلية.

كما هدفت لتلقين مبادئ التطوع للشباب، ونجحت الحملة باستقطاب أكثر من 70 متطوعاً ومتطوعة وتشجيعهم على بذل الجهد والوقت كعطاء إنساني وحضاري متميز، إضافة إلى تنظيم أنشطة اجتماعية وخيرية وثقافية ورياضية متنوعة للمتطوعين وعموم الناس.

عمل متكاتف

بدأت المبادرة عامها الأول تحت شعار »قافلتي… نبع الخير والعطاء«، عملت خلاله عبر فريق عمل متكاتف على الإعداد والتحضير من أجل جمع أكبر عدد ممكن من المساهمات المادية والعينية، من ملابس وأغطية.

وكتب وقصص وروايات للأطفال، ومواد البناء لترميم البيوت القديمة، والمواد الغذائية لتوزيعها على العائلات الفقيرة، والأدوية والأموال للحملات الطبية للمرضى المعوزين، ونجحت الحملة في تنظيم ما يزيد عن 23 نشاطاً خيرياً منها 3 قوافل تضامنية وإنسانية.

عن Fouad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*