الرئيسية / المستجدات / التطوع / الرباط تحتضن المنتدى العربي الأول للعمل التطوعي

الرباط تحتضن المنتدى العربي الأول للعمل التطوعي

تحتضن العاصمة الرباط المنتدى العربي الأول للعمل التطوعي في الفترة الممتدة ما بين 5 و 9 أبريل الجاري بمعهد مولاي رشيد للرياضات، والذي سيتم تنظيمه من قبل جمعية التربية والتنمية بشراكة مع منظمة (الإيسيسكو) والاتحاد العربي للتطوع ووزارة الشباب والرياضة.

وسيعرف المنتدى مشاركة 11 دولة عربية مهتمة بالعمل التطوعي، من أبرزها البحرين ومصر والجزائر والكويت وقطر وموريطانيا وليبيا والسودان والسعودية والأردن واليمن، بالاضافة لحضور ممثلي عن منظمات دولية مهتمة بالعمل التطوعي. حيث سيعرف برنامج المنتدى العديد من الورشات والجلسات لتقديم تجارب متميزة لمنظمات دولية، وذلك من أجل تبادل الخبرات والتجارب في المجال الاجتماعي التطوعي.
وسيتم تكريم شخصيات عربية رائدة في مجال العمل التطوعي، والعمل الاجتماعي، وذلك خلال حفل الافتتاح الذي سيقام في مقر الإيسيسكو يوم الخميس المقبل، كما سيتميز الحفل بتوقيع اتفاقيات شراكة بين الاتحاد العربي للتطوع والاتحاد العربي للمقاولين العرب.

و أكد خليفة لخصاصي رئيس جمعية التربية والتنمية على أن الهدف من تنظيم الدورة الأولى للمنتدى العربي للعمل التطوعي بالمغرب، هو إبراز التجارب المغربية في مجال العمل التطوعي والاجتماعي، خاصة أن المغرب يتوفر على المئات من الجمعيات التي تعمل في العمل الاجتماعي والانساني، مما يبرز ان المغاربة رائدين في العمل التطوعي.
من جهته صرح الأمين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي ورئيس الاتحاد العربي للملاكمة يوسف علي الكاظم، أن المغرب يقوم بدور كبير وضع النظام الأساسي للاتحاد العربي الذي تأسس سنة 2003 بالدوحة، مضيفا أن المغرب يعد من الدول التي شاركت في وضع النظام الأساسي للاتحاد العربي، وذلك من خلال مساهمة جمعية التربية والتنمية.
http://machahid24.com/

عن Fouad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*