الرئيسية / المستجدات / التنمية / التنمية البشرية / جمعية العون و الإغاثة / مشروعي كرامتي.. لنتضامن بمشاريع مدرة للدخل لأسرة اليتيم

جمعية العون و الإغاثة / مشروعي كرامتي.. لنتضامن بمشاريع مدرة للدخل لأسرة اليتيم

انطلاقا من وعيها بضرورة تفعيل برامج تنموية ذات بعد استراتيجي لفائدة أسرة اليتيم والأرملة، تنظم جمعية العون والإغاثة بطنجة، في الفترة الممتدة من 01 إلى 31 دجنبر2016، حملة الإحسان العمومي الثالثة، وذلك تحت شعار:
“مشروعي كرامتي.. لنتضامن بمشاريع مدرة للدخل لأسرة اليتيم”
وتسعى الحملة الإحسانية إلى تعبئة موارد مالية، عبر حملة للتسويق العمومي وحفل عشاء خيري، لتوفير التمويل اللازم لانطلاق وتطوير 158 مشروعا، من المشاريع المدرة للدخل لفائدة أسرة اليتيم، مندرجة في ثلاثة برامج متكاملة:
– برنامج “البيوت المُنتجة” للمشاريع العائلية
– برنامج “الأنامل المُبدِعة” للمشاريع التعاونية
– برنامج “مشروعي.. مُستقبلي” للمشاريع الفردية للتشغيل الذاتي
كما سيمكن دعم إحداث هذه المشاريع التنموية، من تطوير مصادر دخل الأسر المتخرجة، وتحسين الظروف المعيشية للأسر المكفولة من قبل الجمعية – التي تمتلك قدرات تؤهلها لخوض غمار تجربة مشروع ذاتي مدر للدخل- والرفع من مستوى دخلها وصولا إلى تحقيق اكتفائها الذاتي واستقلالها المادي.
وتأتي هذه الحملة في سياق البرامج التنموية الرسمية، خصوصا المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تهدف إلى محاربة الفقر والتهميش والهشاشة، وكذا الحد من العنف والانحراف ونشر ثقافة الأخوة والتعاون والسلم الاجتماعي.
وبهذه المناسبة الكريمة توجه جمعية العون والإغاثة، دعوة مفتوحة إلى كافة المنابر الإعلامية والمؤسسات المواطنة والفضلاء والمتعاونين، إلى الانخراط الصادق والإيجابي والمكثف للإسهام في إنجاح هذه المبادرة بما يحقق مقاصدها السامية.
بجهودنا المشتركة نرسخ قيم التضامن والتساند الاجتماعي، ونحقق كرامة اليتيم وأسرته. فلنتضامن بالمشاريع المدرة للدخل مع أسرة اليتيم.

عن Fouad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*