الرئيسية / المستجدات / التطوع / دور العمل التطوعي في ترسيخ قيم المواطنة والعيش المشترك

دور العمل التطوعي في ترسيخ قيم المواطنة والعيش المشترك

دعا مشاركون شباب من موريتانيا والمغرب وتونس في ملتقى بنواكشوط حول ” دور العمل التطوعي في ترسيخ قيم المواطنة والعيش المشترك ” ، إلى إدماج مفاهيم العمل التطوعي في المناهج الدراسية نظريا وتطبيقيا.

وأوصوا في ختام أشغالهم، اليوم الخميس، بالقيام بحملات إعلامية للتوعية والتحسيس في مجال العمل التطوعي بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع ( 5 دجنبر ) وتنظيم دورات تدريبية مكثفة لتنمية قدرات الشباب في العمل التطوعي.

كما تمت دعوة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( إيسيسكو) إلى إحداث جائزة سنوية للإبداع في المبادرات التطوعية ودعم المشاريع الرائدة منها وإنشاء شبكة إسلامية للشباب المتطوع وحث البنوك والجهات المانحة على تمويل أنشطة شبابية تطوعية .

ويتمثل الهدف من الملتقى حسب القائمين على تنظيمه، في تسليط الضوء على دور الشباب في ترسيخ قيم العمل التطوعي بوصفه حجر الزاوية في حاضر الأمة ومستقبلها والعمل على وضع استراتيجية فعالة للعمل التطوعي .

وتم خلال الملتقى، المنظم بتعاون مع ( الإيسيسكو)، إلقاء مجموعة من العروض همت على الخصوص ” مساهمات الإيسيسكو في العمل التطوعي ” و ” دور الشباب في نشر وتنمية العمل التطوعي في العالم الإسلامي” و ” دور العمل التطوعي في تعزيز مؤسسة التكافل المجتمعي “.

وبالمناسبة قدم زكرياء أغرمين ، مدير دار الشباب ببركان، عرضا حول التجربة المغربية في مجال التطوع وخاصة الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي والتربية المدنية المعتمدة من قبل وزارة الشباب والرياضة.

http://24.com.eg/morocco

عن Fouad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*