الرئيسية / المستجدات / التنمية / جمعية “أبي رقراق” تنظم لقاءً لتشجيع الاستثمار في المغرب

جمعية “أبي رقراق” تنظم لقاءً لتشجيع الاستثمار في المغرب

شكل موضوع “المغرب، فرصة فريدة للاستثمار” محور لقاء تحسيسي نظمته جمعية أبي رقراق في سلا، بالتعاون مع جمعية “النساء المقاولات في المغرب” لجهة الرباط، وجمعية “الضفتين” بمشاركة أطر الجمعيات المنظمة وممثل الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، وممثل مؤسسة “الحسن الثاني للمغاربة المقيمين في الخارج”.

وأبرزت عضو جمعية أبي رقراق، عائشة بلعربي في كلمة افتتاحية، أن هذا اللقاء يهدف إلى تحسيس المغاربة المقيمين في الخارج للتعريف بالإمكانات المتاحة في مجال الاستثمار في المغرب، ولاسيما في جهة الرباط سلا القنيطرة، باعتبارها فضاء ملائما لاستقطاب مشاريع تنموية، مع الاستفادة من مواكبة حاملي المشاريع ودخول الخدمات المالية والإدارية المتوفرة من طرف أطر مختصة في هذا المجال.

وأكدت بلعربي أن المشاركين في هذا اللقاء سيبحثون كيفية تيسير عملية إدماج المغاربة المقيمين في الخارج والنساء، على وجه الخصوص، في ركب التنمية الجهوية ومواكبة مشاريعهن وتقوية مؤهلاتهن وتدليل الصعاب أثناء مراحل إنجاز المشاريع في أرض الوطن.

من جهتها، اعتبرت رئيس جمعية “الضفتين” من فرنسا، عائشة جبران، هذا اللقاء فرصة لجميع أطر الجمعيات المشاركة لتبادل الأفكار والخبرات في جميع الميادين الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وتشجيع الشباب حاملي الشهادات على الانخراط في تنمية بلادهم عن طريق الاستثمار في مختلف القطاعات الحيوية، منوهة بالمجهودات التي بذلت في الأعوام الأخيرة والتي مكنت المرأة المغربية من الانخراط بقوة في التنمية عبر تسيير المقاولات والمشاركة في تدبير الشأن المحلي.

وتمحورت باقي المداخلات حول التنمية وفرص الاستثمار في المغرب وتشجيع الشباب من حاملي الشهادات من أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج على الاستثمار في بلادهم ونقل الخبرات والتجارب التي راكموها في دول الاستقبال.

 

http://www.almaghribtoday.net/

عن Fouad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*