الرئيسية / المستجدات / التنمية / مشروع سالم (التضامن مع أطفال وشباب المشرق والمغرب)

مشروع سالم (التضامن مع أطفال وشباب المشرق والمغرب)

ورشة تكوينية في كتابة سيناريو السلسلات

ينظم مشروع سالم (التضامن مع أطفال وشباب المشرق والمغرب) للحد من أخطار الهجرة غير الشرعية ورشة تكوينية في مجال تقنيات كتابة سيناريو السلسلات وذلك  من 25 الى 28 يوليوز الجاري ببني ملال.
مشروع سالم
يستفيد من هذه الورشة، الأخيرة في البرنامج التكويني لسفراء سالم الذي انطلق في ماي المنصرم، عشرون شابة وشاب من مدينتي خريبكة وبني ملال. سيتعرف سفراء برنامج “سالم ” في هذه الورشة على تقنيات الاشتغال على تصور أفكار صالحة لبلورتها وفق قالب سلسلات سمعية بصرية، ثم الاشتغال على كتابة سيناريوهات هذه السلسلات لينتقلوا بعدها مباشرة إلى العمل على تقنية التقطيع الفني استعدادا لمرحلة الإنتاج.

كما ستعرف الورشة الاشتغال على مواضيع بورتريهات سيتم إنجازها حول نماذج إيجابية لشباب من المنطقة، نجح في تغيير مسار حياته بعيدا عن فكرة الهجرة، وذلك عبر إيجاد بدائل من محيطهم، سواء عن طريق التشغيل الذاتي والفن والرياضة بكل من خريبكة وبني ملال.

البرنامج التدريبي “سفراء سالم ” للتوعية بمخاطر الهجرة يتكون من خمس ورشات موضوعاتية قبل مرحلة الإنتاج، تسعى إلى تمكين المستفيدين من فهم شامل لموضوع الهجرة والتمكن من تقنيات الإنتاج السمعي البصري والكتابة الإبداعية لتقديم محتوى يهدف إلى توعية الشباب وأسرهم والمجتمع المحلي حول مخاطر الهجرة الغير الشرعية وكذا إطلاعهم على البدائل الموجودة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج هو محطة من مشروع شامل لبرنامج “سالم “، الذي يهدف إلى “التضامن مع الأطفال في المشرق والمغرب العربي”، عن طريق تعزيز سبل الاندماج الاجتماعي، الثقافي والاقتصادي ،وتوعية الشباب بمخاطر الهجرة الغير الشرعية.

هذا البرنامج يمتد لسنتين، تقوده المنظمة العالمية للهجرة، هو من تمويل الاتحاد الأوربي بشراكة مع صندوق بلدية ميلاني للتعاون الدولي والجمعية الوطنية “بلا حدود”.


Salim Reda
Saleem Maroc

عن Fouad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*