الرئيسية / المستجدات / التنمية / الاتفاقيات الموقعة بين المغرب والكوت ديفوار تتعلق بمشاريع “ناضجة وجاهزة للتنفيذ

الاتفاقيات الموقعة بين المغرب والكوت ديفوار تتعلق بمشاريع “ناضجة وجاهزة للتنفيذ

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، الأربعاء 03 يونيو بأبيدجان، إن اتفاقيات الشراكة ال 22 الموقعة في إطار الاجتماع الأول لمجموعة الدفع الاقتصادي المغربية- الإيفوارية تتعلق بمشاريع “ناضجة وجاهزة للتنفيذ” من مختلف الجوانب.

وقال مزوار في تصريح للصحافة، بمناسبة حفل التوقيع على هذه الاتفاقيات بين القطاعين العام -الخاص والخاص- خاص، “إنها تتعلق بمشاريع ناضجة وجاهزة للتنفيذ من مختلف الجوانب، إن من حيث التمويل أو المواكبة أو التفاصيل التقنية المتعلقة بتفعيلها”، مضيفا أن الجانب الإيفواري ملتزم من جهته اتجاه القطاع الخاص المغربي بالتفعيل الأمثل لهذه المشاريع.

وأضاف الوزير، أنه ومنذ الزيارة الأولى التي قام بها الملك محمد السادس لجمهورية الكوت ديفوار في مارس 2013، تشكلت لجنة انكبت على بلورة وهيكلة مجموع هذه المشاريع.

ويتعلق عدد من الاتفاقيات الموقعة – يضيف مزوار- بمجال التنمية البشرية، علما أن زيارة الملك محمد السادس للكوت ديفوار هذه السنة ترتكز أساسا على مشاريع التنمية البشرية وتقاسم التجارب والخبرات، وكذا مشاريع التنمية والتنشيط الاقتصادي.

وخلص إلى أن المغرب يبرهن مجددا عن جديته وفعاليته وسعيه إلى ترسيخ مفهوم التعاون جنوب- جنوب وإفريقيا متحررة، من خلال تفعيل الطاقات والمؤهلات الإفريقية، بما يتماشى مع الرسالة التي حملها خطاب الملك محمد السادس خلال المنتدى الاقتصادي الإيفواري- المغربي المنعقد السنة الماضية بأبيدجان.

http://www.medi1tv.com

عن ratiba

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*