الرئيسية / المستجدات / الشباب / جمعية طنجة مدينتي تنظم يوما تكوينيا في التوجيه الدراسي

جمعية طنجة مدينتي تنظم يوما تكوينيا في التوجيه الدراسي

طنجة 30 مارس 2014

متابعة : صفاء الدراوي

جمعية طنجة مدينتي تنظم يوما تكوينيا في التوجيه الدراسي

في اطار مشروعها التربوي التكويني S.O.S.F الذي تشتغل عليه كل سنة، قامت جمعية طنجة مدينتي مساء يوم السبت 24 مارس 2014 بتنظيم يوم تكويني تواصلي لفائدة تلاميذ السنة الثالثة إعدادي بمدينة طنجة، بهدف تمكينهم من الإلمام بالمسالك التعليمية وتعريفهم بآفاقها وتوعيتهم بكيفية تحديد مسارهم التعليمي يتناسب مع مؤهلاتهم واختياراتهم.

هذا النشاط الذي نظم تحت شعار “الاختيار الصحيح، الخطوة الأولى للنجاح” بغرفة التجارة والصناعة بمدينة طنجة عرف إقبالا من مختلف تلامذة الاعداديات بالمدينة، اذ حضره ما يقارب 200 تلميذ و تلميذة بهدف التزود بمعلومات تهم مستقبلهم الدراسي لتكتمل لديهم الصورة في معرفة الدرب الذي يسلكونه في هذه الفترة المفصلية من حياتهم.

برنامج النشاط كان منوعا،إستهل بتقديم وعرض حول المسالك و الشعب المتاحة في مرحلة ما بعد الثالثة إعدادي، تلتها محاضرة بعنوان ” أسرار التفوق الدراسي” من إلقاء المحاضرعادل الدويب و الذي ملأ جعبة التلاميذ بمعلومات قيمة محفزة على التفوق، إضافة إلى الاروقة التوجيهية الخاصة بكل مسلك التي كان لها دور في إغناء رصيد التلاميذ و الاجابة على تساؤلاتهم.

و في تصريح لأمين خلدون المسؤول عن هذا النشاط أكد أن هذه المبادرة تهدف بالأساس إلى تشارك المعلومة و التجارب مع التلاميذ، و تأتي من وعي الجمعية بالصعوبات التي يعاني منها التلاميذ في تحديد التوجه الدراسي الملائم،كما أنها تشكل إضافة نوعية في طريقة التواصل معهم و معالجة الموضوع بحيث يتم التقرب من التلاميذ و التفاعل المباشر معهم بطرق أكثر عفوية.

كما عبرت وسام الميموني إحدى المستفيدات من هذا النشاط و تلميذة من قسم الثالثة إعدادي، عن رضاها من محتوى الأروقة واستحسانها للتوضيحات و المهارات التي قدمها المحاضر و التي تساعد التلاميذ على التميز و التفوق الدراسي.

و تعتبر جمعية طنجة مدينتي التي أسست سنة 2009 من الجمعيات الرائدة في مجال التربية و التوجيه على مستوى مدينة طنجة و تعرف الأنشطة التي تعمل عليها إقبالا و نجاحا مهما لمصداقيتها في العمل و جودة المحتوى الذي تقدمه.

الصفحة الرسمية للجمعية : www.facebook.com/Tanjamadinati

عن Fouad